الأعشاب والنصائح التي تقوي ذاكرة الإنسان

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

الأعشاب والنصائح التي تقوي ذاكرة الإنسان

Message  Admin le Mar 10 Avr - 16:50

ما أنزل الله تعالى داء ، إلا أنزل له شفاء، كما قال رسوله عليه الصلاة والسلام ، رواه البخاري (10/134) وغيره . وقد جعل الله سبحانه في أشياء كثيرة ما يداوي هذا الداء . فهناك مجموعة من الأطعمة والأعشاب والنصائح التي تقوي ذاكرة الإنسان، وتعينه على الحفظ وتثبيت العلم ، إذا كان ممن يعاني الحفظ ، ويريد تيسيره عليه . وسنذكر منها المشهور المتيسر للناس الحصول عليه، لتوفره بين أيديهم في الأسواق ومحلات العطارة ، فمنها :


العسل :
وهو أولها وأهمها ، وهو شفاء لكل الأمراض ومنها النسيان، كما قال تعالى ( فيه شفاء للناس ) سورة النحل. وقال عليه الصلاة والسلام : "الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي " أخرجه البخاري في الطب (10/136) . وينصح بشرب العسل على الريق، بتذويبه بالماء والأكل بعده بساعة .

الزنجبيل :

فيؤخذ لتقوية الذاكرة ، وللحفظ وعدم النسيان . يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام ، ومن اللبان (الكندر) 50 جرام ، ومن الحبة السوداء 50 جرام ، تخلط معا وتعجن في كيلو عسل ، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا.


الزبيب:
ففي الطب النبوي لابن قيم الجوزية: أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه ( بذره) . وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة . وطريقته فيما ذكروا : أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى وعشرين زبيبة نظيفة. ومن فوائده: أنه يداوي الرئة ، وينفع من السعال، ووجع الكلي والمثانة، ويقوي المعدة، ويلين البطن . وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال ، ونافع من وجع الحلق والصدر والرئة


Admin
supermoderateur
supermoderateur

Nombre de messages : 739
Age : 43
Date d'inscription : 21/06/2008

Voir le profil de l'utilisateur http://zeforum.forumperso.com

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum