كتاب كيف تؤثرين على زوجك

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

ce n'est pas moi qui a écrit !!!

Message  Admin le Sam 10 Déc - 17:11

salam amal,
ce n'est pas moi qui a écrit mais c'est un livre qui parle de ça il y 'a le nom du livre,, moi j'ai juste transmit l'information, a lire bien sur faut pas croire que tout ce qui est écrit est juste ou faux c'est à nous de faire la part des choses, Shocked

Admin
supermoderateur
supermoderateur

Nombre de messages : 739
Age : 43
Date d'inscription : 21/06/2008

Voir le profil de l'utilisateur http://zeforum.forumperso.com

Revenir en haut Aller en bas

Re: كتاب كيف تؤثرين على زوجك

Message  amel le Ven 9 Déc - 19:08

salam aalaykom ! j'ai lu bien se que tu as ecris sur des conseils pour la femme , et je suis célib et ça sa n'impeche pas de te dire k t'as raison 100% t'as raison ! mais ça avant monsieur ! quand la femme a pas eu l'argent dans sa main et on la pas donner mossawiyatoha maa rajel ! mais a oublié k lhomme c'est lhomme ? et k rajole houwa himaya wa amene lil mara ? stp c'est quoi mot( zafir) et merci mais moi j'aime des conseils pour avoir rida allah ! salam

amel
SUPER PROFILE
SUPER PROFILE

Nombre de messages : 128
Date d'inscription : 01/12/2011

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

كتاب كيف تؤثرين على زوجك

Message  Admin le Dim 27 Nov - 12:56

هل لديك زوج لا يصلي ، ، أو يسمع الأغاني الهابطة ، أو يشاهد الدش ، أو بذي اللسان ، أو عصبي ، أو بخيل ، أو .. ، أو .. ، أو .. وتتمنين تغييره وإصلاحه ، وتتساءلين بحرقة ولهفة : كيف أستطيع أن أؤثر عليه وأغيره ؟!!
قومي بتحميل هذا الكتاب ،، وهو في صورة ملف مضغوط بامتداد PDF ،، مساحته بسيطة 258 كيلو بايت فقط

ملخص كتاب كيف تؤثرين على زوجك
للكاتبة :شيخة الدهمش


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
هذا مختصر محتوى كتاب كيف تؤثرين على زوجك واسأل الله لي ولكم التوفيق.

#الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السموات والارضٍِ]صدق رسول الله صل الله عليه وسلم

%%دخول الدش الى المنزل هي المعضله للهذه الزوجه /ام نوال
ولكن بمعرفتها بان كل شي ممنوع مرغوب وبمفاجأة اغضبتها بحركة من زوجها وهو شراء
دش ووضعها امام امر الواقع، تصرفت بحكمة هذه السيدة بانها اتفقت معه بان لا يترك قنوات
مخله و لايسهر كاعادته عند اصدقائه نهايه الاسبوع حتى الفجر يشاهد قناه الى
قناه اخرى ، ويخرج هذا الدش حالما يكبر الاولاد، ووضع الجهاز في غرفه النوم فقط،
وافق الزوج على هذه الشروط ، وبدأت ام نوال بمنافسة هذا الدخيل على حياتها بالدعاء والصبر
و تهيئة نفسها كل ليله بزينة وبذات في الليل ، وكانت تعطي التلفاز ظهرها وتحادثة بكلام يحب
سماعة، حتى تجذبه اليها حينا,وحينا تشاهد معه وعند عرض مشهد مخل للحياء يقلب القناة تقديرا
لمشاعرها،واستمرت على هذا الحال من تهيئة ودعاء ووضع بعض الكتيبات عند مقعده في المنزل
واشرطة في السيارة لشيخ معروف مقبول قوي العبارات، وان عارض يوما لم تستعجل ظلت تنتتظر
الفرصة المناسبة لتشغل شريط اخر، حتى بعد مرور اربع سنوات اخرجه بنفسه وكان هذا انجاز
متعوب عليه من قبل امرأه آمنت بقدره خالقها بان يصلح زوجها ويبعد عن منزلها الشبهات والمعاصي
وبذلك نعمت برضا ربها و قربها من زوجها .


%%عندما يكون الزوج تاركاً لواجب ما كوني معيناً للتغير مثلا ًصـــــــــــــلاة الفـــــــــــــــــجر،
ابدأي بنفسك أولاً وانظري اذا كنت تعانين

من تقصير فيه فأصلحيه ثم إبدائي معه بإستمرار وليس يوم ثم تتكاسلين عن يوم حتى وان اسمعك كلاماً قاسياً ابقي

بجانبه وذكريه ولا تيأسي ، وان مد عليك يوماً يده في غفله وغضب ، تحملي ذلك و عزي نفسك بنفسك حتى تنالين


اجر المجاهد في سبيل الله، وتذكري كم لك من الحسنات التي ستنالينها عند تحملك واصرارك لفعل مايحبه الله

ستشعرين بقرب ربك وتتلذذين بنعمه و ستلمسين لذه الصبر في وسط المعاناه ، ابقي قريبه منه وتزيني له

ولا تلوميه كثيراً ووجهي اليه كلمات حانية حتى بعيدا عن ما يفعله كتركه للصلاه، اذكري امامه ما يلقاه من يصلي

الفجر مع الجماعة وفي وقته،ولكن باسلوب انك اول مره تعرفين هذه النعمة ، ادعي له امامه بحب وامسك بيده

وانظري الى عينية وقوليها بحب وبعمق ثم اصمتي

ربما ستواجهين في بداية الأمر بعض المشاق والاذى

والعناء[ فلا عسل من غير قرصة نحل] لا تنزعجي ولا تقنطي من رحمة الله ،اجتهدي بالدعاء ولكل مجتهد نصيب.

فللدعاء اوقات استغليها فيه تحقق لك مرادك وتخفف عنك وطئة الالم والعناء ولا تنسي

أن تستخدمي وسائل مرئية وسمعية في نفس المشكله التي يعاني منها زوجك، ولكن بدون أن يشعر بأنه المقصود

أو المتهم ولكن دعي الفرصة هي التي تغلف الموضوع ، واختاري الوقت المناسب لذلك، مثلا عند خروجكما لسفر طويل

أو ضعيه في مكتبته الخاصة أو عند ملابسه اي مكان ممكن ان يراه حتى وان لم تريه يحركها اصبري و

غيري مكانها وهكذا .

%%أم عبدالله كانت تشتكي من زوجها البذيء اللسان..
كان شديد الغضب وكثير اللغط بالقول البذيء دون شعور
أمام من كان يكون حتى أبنائي لم يسلموا فقد أسمعهم كلمات تخدش
الحياء، وكنت في كل مرة أحاول أن أمسك نفسي وأصمت وأغلق
كل البراكين التي بداخلي التي إن فتحت لها هوه صغيرة لكان حصل
مالا يحمد عقباه، لزمت الصمت حتى يهدأ ويسترخي ثم أتقدم بلطف إليه
وأحادثه من دون توجيه تعليمات وعليه التنفيذ ولكن أشرح له ما بدا منه
وإن فعل كذا لكان الموقف كذا وما ارتفع عليك الضغط، مع كل موقف
شاحن كنت أنكر عليه كلماته التي لا أحب سماعها ولم أييأس أبدا
مع صبري كنت أدعي إلهي بأن يصلح أخلاق زوجي ويبعد عنه ما يسوئها
وكان صغاري عندما يتشاجرون يستخدمون بعض من الألفاظ البذيئه
كنت حينها أعاقبهم فوراً و كنت أضع الفلفل الحار في فم من تلفظ بكلمةسيئة
ومع المجاهدة والدعاء والصبر وحسن التعامل مع زوجي كنت كلما أخطأ في
حقي أقابل إسائته بأبتسامة ليس الخوف منه لا بل لأني أريد المحافظه على
منزلي وأريد بذلك رضى ربي، حتى أكرمني ربي بعد سنتين من المجاهده
بقناعة زوجي بعدم ذكر هذ ه الكلمات واصبح أكثر هدوئاً حتى أنه لم يعد
يذكرها بتاتاً إلا في السنة مرة حتى محيت نهائيا من قاموس كلماته.

همستي::إن زوجك طفل فدلليه,,أنك إن كنت له أمه سيكون لك عبداً
إجعلي أهازيجك وأنت تسيرين لتتغير هذه الآيات التي تعينك وتثبتين بها أوتاد قلبك كلما أوشكت أوتاده على السقوط.
والكاظمين الغيظ والعافين عن الناسٍ]آل عمران/134
إن الله مع الصابرينٍ]البقرة153
إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حسابٍ]الزمر13
وقال ربكم أدعوني أستجب لكم]غافر60



كيف تتصرفين حال حدوث خلاف بينكما.؟
لابد وأن يحصل خلافات حادة بين الزوجين ..لكن المؤسف أن كثيرا من هذه الخلافات
تكون على شيء تافه،وربما الخلاف يتطور إلى الهجر أو ذهاب الزوجه إلى بيت أهلها،
أو وصل إلى حد الطلاق، غير تلك الآثار الخطيرة على نفسيات الأبناء،لأن الغاضب يعمى بصره فلا
تسمع أذنه إلا صوت الشيطان ووسوسته ،حتى إذا سكت الغضب عنه رأى بأنه أعطى الموضوع أكثر من
اللازم وبعدها نتهد وندم .
لا تخسري بيتك وزوجك وأبناءك وسعادتك من أجل لحظة لا تحسنين التصرف فيها ،في أحدى الأخوات
كان زوجها يحبها حباً شديدا ً حتى إنه كتب لها مزرعته باسمها مع تعارض أهله إلا إنه قال بأنه لو أستطاع
أن يكتب لها ملابسه وفي يوما ما حصل خلاف بينمها وتعال صوتها عليه حتى قال لها بأنه سيتزوج عليها
فاستهزأت بكبرياء وتحدته،بعد شهر واحد إلا وهو في حضن زوجه أخرى وهي في جحيم لحظة لم تحسن التصرف فيها،
إنتبهي ياعزيزتي لتصرفاتك جيداً علماً بأن هذ ه القصة حقيقية وليست من نسج الخيال.
حتى يكون حوارك ناجحاً في كل اللحظات تذكري:
*اختاري الوقت المناسب لفتح الوار معه.
*تكلمي معه بصوت منخفض وهادئ وناعم.
*لا تشيري أثناء الحديث بيديك بانفعال.
*قبل أن تفتحي حديثك أكدي له مسأله حرصك على رضاه.
*ابدأي حديثك معه بذكر الإيجابيات والصفات الحسنة في شخصيتة.
*ادخلي معه بالموضوع بالتدرج بالمحاورة وليس بلمجادلة.
*لا تذكرية بأخطائه السابقة.
*استمعي له كلما تحدث باعجاب.
*لاتسخري منه أثناء حديثه.
*اغلقي الحوار إذا رأيت أنه سيتطور إلى الأسوأ.
وأخيراً أنتبهي من الهجر بعد الخلاف،فإنه يبني جواجز قاسية بين الزوجين يصعب هدمها
وربما لن تشعري بأثرها إلا مع امتداد الزمن وتكرر الهجر.
والهجر بداية لشرارة صغيرة فانتبهي من أن تخرج خارج حدود المنزل .
كوني مبدأ بينكما بأن لا تناما إلا وأنتما متصافيين،ولا تذهبي إلى منزل أهلك بعد كل مشاحنة أو مشكلة
لأن في ذلك تكبير للخلاف.

~~~نصائح لحياة زوجية سعيدة.~~
*الحب المتبادل :احرص على التفنن في إبراز هذا الحب.
*الاحترام ..الاحترام ..الاحترام ،انه الخط الأحمر الذي لا يتجاوزه الزوجان مهما كانت الظروف.
*تبادل الأحاديث:فالأذن تعشق قبل العين أحياناً،فاسمعيه غزلا وتحبباً بصوت متناغم من محب.
*الملامسة والتقارب الجسدي والمداعبة والتقبيل:كلها من أعظم وأصدق التعبيرات عن الحب الصادق،
وليس ضرورياً أن يكون فقط في الفراش وإن كان هذا مهماً ولكن ما يكون بشكل عابر طوال اليوم فهو يخلق في كل وقت
رومانسية خاصة بنكهات متعدده.
*الزفير: لا تكتمي في قلبك ما تكرهينة في زوجك حتى يتراكم كالجبل العظيم،ثم تنفجري بعده، وإنما عليك بالمصارحة
حتى ولو لم تجدي نتيجة فالحديث بجد ذاته نتفيس لك،وربما يصلح الشيء المزعج في زوجك.
*لا تتعودي على الكذب والخداع:كوني صريحة دوماً وتذكري المثل الذي يقول حبل الكذب قصير.
*الإعراب عن المشاعر:هي وسيلة تغفل عنها الكثير من الزوجات إطاله النظر إلى عيني الزوج توحي له بالحب
حتى وإن لم تعبري بكلمات رومانسية .
*جديدي الحياة:بمفاجاءات وهدايا وابتكارات جديدة.
*التكيف معه :مهما حاولت إصلاح زوجك فلن يكون كما تحبين100%فحاولي التكيف معه بكل أريحية مع وضعه وبرمجي
حياتك على ذلك دون تذمر.
*لاتحاولي الاستماع لكل من هب ودب:واكتمي تفاصيل حياتك حتى عن أقرب الناس.
الابتسامة ..الابتسامة..الابتسامة..فأنت بلا ابتسامة كمنزل بلا مصابيح،وتذكري أنها السهم النافذ
الذي يصيب مباشرةً قلب زوجك.
*التنازل :اجعليه شعاراً في حياتك تنازلي عن أشياء تحبينها مثل ورده الفل قد لا يحبها زوجك فلا تجبريه على محبتها
ولتستمعي بورود أخرى واستمتعي بما يحبه زوجك لتحلو الحياة.
*لاتضخمي الصغائر:انسيها تماماًولا تحاولي التصحيح المستمرعلى كل خطأ يقع منه.
*المعاملة الحسنة:لا تنتظري شيئاً من زوجك يكون قد غفل عنه،فكل ما تحبين سماعه منه أبدئي بتسميعه له أنت أولاً،
وكل ما ترغبين أن يعاملك به عامليه به وستبهرك النتيجة.
*حاربي:الهم والقلق وكوني بشوشة دائماَ.
*اشكريه على كل شي:وادعي له وهو يسمع،فالدعـــــــاء للشخص وهو يسمع من أعظم ما يلين القلوب ويقرب بينها.
*غيري في شكلك:تسريحة شعرك وجددي ملابسك باستمرار.
*غرف النوم:اعتني بنظافتها وجمالها ،وأحسني استقبال زوجك فيها ،وأظهري مشاعر الحب بلا خجل أو حياء.
*المعصية شؤم على الحياة الزوجية:كوني عوناً لزوجك على طاعة الله، وبر والديه، وصلة رحمه.
*علمي أبناءك احترام والدهم.

((((((((افكارتجدد الحب*)))
قد تكونين متأكدة بأن زوجك يحبك ومع ذلك تفرحين بأي هدية يقدمها لك،أو مشاعر يبديها لك عن صدق حبه لأنها علامات
تشعل وقود الحب في قلبك لتغرقي في عالمه الساحر, كذلك زوجك فإنه يفرح بكل همسة إحساس منك تعبر له عن صادق
حبك له ،ولأجل ذلك جددي طرق حبك بأفكار غير معتادة في حياته~منها :
*أصنعي له جواً رومانسياً في الحمام بوضع شموع وايضائة خافته على البانيو ليوحي له بانه على شاطئ جزيرة
وضعي بعض الشجيرات على الزوايا وضعي له المنشفة الخضراء و فرش الحمام تكون خضراء مع رش القليل من
الورد على سطح الماء,
*الرسائل:اكتبي عدداً من الرسائل القصيرة والرومانسية ثم وزعيها في الأماكن التي يجلس فيها ،كالمكانة في المجلس
أو كالمغسلةأو صينية الشاي التي تقدمينها له وحتى باب الشارع.
*ملصقات الحب:قبل أن تقدمي كوباً من العصير لزوجك الصقي عليه ملصقة مكتوباً عليها عبارة
حب لطيفة،أو على الريموت كونترول أو زجاجة عطره.
*اكتبي مرة على مرآة المغسلة أو التسريحة بقلم الروج أحبـــــــــــك.
*اشتري له بيجامة نوم خاصة :وضعيها في صندوق ورشي عليها عطراً يحبه،واكتبي عبارة:سأكون أسعد امرأة
حين أراها على جسدك هذه الليلة.
*ارسمي على مجموعة ورق القلوب ووزعيها من بداية مدخل البيت حتى باب الغرفة ,واكتبي في اخرورقة عبارة مثل:
ماأسعد الأرض التي تمشي عليها.
*أرسلي له رسالة حب عبر الجوال أو داخل محفظتة.
*فاجئيه في إحدى الليالي بطريقة جديدة للعشاء,وإن كان يحب الكعك أكتبي عليها كلمة أحبك.
*قبل أن تخرجي من المنزل:ضعي وردة حمراء فوق مخدته و اربطي بها شريطة مع رسالة تعبرين فيها عن حبك
وشوقك الدائم له وحزنك لفراقه.

Admin
supermoderateur
supermoderateur

Nombre de messages : 739
Age : 43
Date d'inscription : 21/06/2008

Voir le profil de l'utilisateur http://zeforum.forumperso.com

Revenir en haut Aller en bas

Re: كتاب كيف تؤثرين على زوجك

Message  Contenu sponsorisé Aujourd'hui à 12:46


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum